الثلاثاء، 5 يناير 2010

أصبح رصيد صفر صفر ....

الحين بينت نواياه الطائفية
بطلبه إزالة إعلانات مركز وذكر
مع أن غمض عينه عن إعلانات الحسينيات
اللي تترس بنيد القار او غيرها من المناطق او تعلو كل حسينيه
او غمض عينه عن اللي يوزعون مشروبات او أكل بدون ترخيص
او غمض عينه عن الخيام اللي تنصب بدون ترخيص مقابل الحسينيات
والمعارض ألي تقام بدون ترخيص
هذا غير تشغيل المكبرات الصوتية في المناطق السكنية في أثناء الخطب الحسينيه او هذا مخالف للقانون
و أيي على مركز وذكر او ينذره بل إزالة ..!؟!؟!؟!
لماذا لا تطبق على الحسينيات مثل القانون اللي طبقه على مركز وذكر ؟!؟!
إذا كان الأمر بتطبيق القانون فل تكن عادل في تطبيقه وتبدأ بإزالة مخالفات الحسينيات قبل مخالفات وذكر .. لكي تكون فعلا خايف على مصلحة الوطن لا مصلحة المذهب ..

هناك 9 تعليقات:

  1. صحيح مريم
    مشكلتنا بالاستثناءات
    لو الكل يمشي على القانون محد يتجرأ يخالفه او يفكر بمخالفته

    ردحذف
  2. والله كلامك سليم جدا و هذا وزير طائفي بحت
    وما عندي غير اقوله أتقي الله يا أخي فينا...

    و

    حنا العرب يا مدعين العروبه ...

    ردحذف
  3. يا بنت الحلال

    أن غاسل إيدي بقاز منه ومن نزعته الطائفية يوم شارك بندوة تأبين مغنية أهو والكمختين الي معاه .

    (( او غمض عينه عن اللي يوزعون مشروبات او أكل بدون ترخيص ))

    خو شي شربون شي ياكلون .... لايكون شغله فيها ممنوعات أو منتهية صلاحيتها !!!!

    ردحذف
  4. رزنامـــــة
    هلا فيك يا اخوي
    او صح اللسانك لأن الكل قاعد يوظف القانون على هوا

    عين بغزي
    هلا والله او اشكرك على المشاركة
    كثر منها يا مدعين العروبه لأن صج زادو بالديرة :)


    Heart To Heart
    هلا فيك ولد عمي
    بالنسبة حق سالفة مغنية بعد هذي ما ترقع
    ((خو شي شربون شي ياكلون .... لايكون شغله فيها ممنوعات أو منتهية صلاحيتها !!!!))
    لو كنت رايح بندي القار او الرميثية جان شفت ان السنة تطورو او كل واحد حاطله (( كوشك )) او يوزع اللي يبيه او انت اشدراك اغلبية اللي يوزعون في بنيد القار ايرانيين او اهما اخبر ناس بالممنوعات يمكن بعد على ابو ضايعه الصقلة او يدرون لا حسيب ولا رقيب يكون فيه ممنوعات :)انرد على الكشك مو لازم يترخص !!ولا بس على اهل فيلجا شالو كوشكاتهم

    ردحذف
  5. أنا أذكركم بقول الله: وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى

    و لا تخلون الموضوع شماعة تعلقون عليها كل مشاكلكم ، و علشان الكويت خلو الموضوع يمشي بالطرق القانونية و لا تقول اشمعنه و اشمعنه ، يعني إذا خله الإعلان احتجوا الشيعة و حقهم غير مرخص ، و إذا شاله صار طائفي ، شنو تبونه يسوي؟!

    ردحذف
  6. سرقالي
    هلا فيك ولد عمي :)
    ما نبي إلا العدل في تطبيق القانون
    او ما اعقتد الاخ الرفاعي امس حط الاعلانات ولا اول الاسبوع
    الاعلانات صارلها جم سنه او توا الوزير يفطن انها مو مرخصه ؟!! او لازم تنشال
    ف بما ان توا فطن
    خل يفطن على كل الاعلانات اللي مو مرخصه مو بس هل الاعلان
    يعني لا يشيلون مخالفات ناس او ناس انا قلت اذا كان مخالف شيله ولكن شيل كل اللي مخالفين نفس مخالفته مو بس اهوا اذا كان الموضوع فعلا تعدي على املاك الدولة مو على شان يراضي ناس او ناس

    ردحذف
  7. بإسم الذي أوجدني من العدم .... والله إنج أستاذة

    بس ما أقول إلا روحي يا شيخة الله يكثر من أمثالج :))

    ردحذف
  8. نقلا عن الجريدة عدد اليوم بقلم د. ساجد العبدلي

    بعيدا عن محتوى اللوحات، أظن أن هناك قانونا ينظم تعليقها وعرضها سواء على مباني الجمعيات الخيرية أو جمعيات النفع العام أو مساكن السكن الخاص، ولابد من تطبيقه على الجميع.

    لا شك أن الوليمة التي أقامها سمو أمير البلاد على شرف وجهاء القبائل قد شكلت خطوة حكيمة جداً في ظل أحداث المشهد السياسي المتلبد بالغيوم أخيرا، فالمراقب يدرك أن هذه الخطوة لم تكن مجرد حفل روتيني والسلام، إنما كانت رسالة من سمو الأمير «أبو السلطات» جميعا وجهها إلى الجميع، بأن أبناء القبائل هم جزء أساسي لا يتجزأ من النسيج المجتمعي الكويتي، وأن هذا الأمر لا يجب أن يكون عرضة للمماحكات السياسية والمزايدات أو التشكيك من أي طرف كان.

    خطوة أميرية مباركة أتمنى أن تقطع دابر هذا الشر الذي يراد بمجتمعنا الصغير الذي لا يتحملها، وكم أتمنى لو أنها صارت عرفا سنويا يقيمه الديوان الأميري، في فترة الاحتفالات الوطنية مثلا، يجتمع فيها على مائدة سموه ممثلون عن مختلف الأطياف الكويتية، بدواً وحضراً وسنة وشيعة ومسيحيين، ولعلي أتمنى أيضا لو أنه امتنع عن الحضور أطراف السلطتين حتى تظل الاحتفالية بروحها الشعبية المجردة فلا يخطف السياسيون ضوءها، كل ذلك في مشهد تتجدد من خلاله رسالة الوحدة المجتمعية كل عام.

    * * *

    ما كادت الساعة تبلغ التاسعة صباحا من يوم نشر مقالي الماضي حتى جاءني اتصال من وزير الأشغال والبلدية د. فاضل صفر للتعليق على ما جاء في ذلك المقال الذي كنت تحدثت فيه عن قيام البلدية بتوجيه إنذار لمركز «وذكّر» وذلك لإزالة اللوحات الضخمة المعلقة على جدرانه، والحقيقة أن د. فاضل صفر كان قد عودني دوما على سرعة الاستجابة والمتابعة وحسن التواصل.

    بيّن لي د. صفر في اتصاله أن ما نشر وذاع بين الناس ليس بصحيح، لأنه ليس من اختصاصات البلدية أصلا مخالفة مثل هذه اللوحات الإعلانية على جدران المباني، وأن المخالفة التي وجهت إلى المركز كانت بخصوص منشآت غير مرخصة مقامة على أملاك الدولة تتمثل في أعمدة حديدية ضخمة وضعها مركز «وذكّر» في الخارج لتحمل أجهزة عرض «بروجكتور»، وأن الإخوة المفتشين كانوا قد طلبوا من صاحب المركز نقل هذه الأعمدة إلى داخل مبناه، ولكنه أصر على تجاهل ذلك طوال الفترة الماضية. وأضاف بأن هذا الإنذار ليس جديداً بل هو متكرر حتى من أيام الوزراء الذين سبقوه، وأنه كان حريصاً جدا على ألا يتعامل مع هذا الملف بالذات بنفسه حتى لا يتهم بالطائفية، وأن من يتولاه في الحقيقة هو السيد أحمد الصبيح مدير عام البلدية، فشكراً للدكتور صفر على هذا التوضيح المهم.

    وبالمناسبة فلعله من المهم أيضا أن أبين أن اللوحات التي كنت قصدتها في مقالي السابق، ليست هي لوحة «عاشوراء يوم الفرح والسرور»، لأن هذه اللوحة كانت عرضا ضوئيا بثه «البروجكتور» على جدار مبنى «وذكّر»، وكان قد تم إيقافه منذ أن أثيرت القضية قبل أسابيع، إنما اللوحات المقصودة هي اللوحات الثابتة التي لاتزال معلقة، وهي لا تحمل سوى أسماء الخلفاء الأربعة رضوان الله عليهم، وأسماء الحسن والحسين وأمهات المؤمنين عليهم السلام جميعا، وهي رسائل لا غبار عليها من حيث المحتوى.

    لكن وفي كل حال، وبعيدا عن محتوى هذه اللوحات، فأظن أن هناك قانونا ينظم تعليقها وعرضها سواء على مباني الجمعيات الخيرية أو جمعيات النفع العام أو مساكن السكن الخاص، ولابد من تطبيقه على الجميع، وأما في حال إن كانت الإعلانات المعلقة على أي مبنى تحمل ما يهدد الأمن بأي طريقة كانت فحينها يكون من الواجب تدخل السلطات الأمنية وفقا للقانون.

    ردحذف
  9. غير معرف
    هلا فيك اخوي او اختي
    كنت اتمنى اني اعرف منو قاعده احاور
    لو كانت هذي تصريحات صفر ليش ما شفنا تصريحات صريحه منه بالجرايد
    او ليش ما رد على اسئلة النواب
    او اذا مثل ما تقول على البروجكتات انها خارج بيته
    اتمنى انك اتروح منطقة شرق وتشوف الجينكو المحطوط او داخله توانكي او مكتوب فوقه ياحسين تابع احدى الحسينيات ماتقولي بالله وين ترخيصه ؟
    هذا غير الخيام اللي جبال كل حسينيه وين ترخيصهم احنا ماطلبنا بسي الا ان يكون تطبيق القانون بعداله وانصاف بين الكل او مو على ناس او ناس

    ردحذف